حياة الدجاج l معلومات وفوائد شركة سافكو للأدوية البيطرية

حياة الدجاج l معلومات وفوائد

شركة سافكو للأدوية البيطرية

يمكن أن يعتبر الدجاج من أكثر أنواع الطعام -ذو المنشأ غير النباتي- تفضيلاً واستهلاكاً.

من المحتمل أن يكون قد تم تدجين هذا الطير في القرون الأولى بعد انتقال الانسان من مرحلة البداوة واستقراره بدأ بتدجين الحيوانات للاستفادة منها.

حقائق مثيرة للاهتمام:

ينحدر الدجاج من سلالة طائر الغابة الأحمر. علماً أنه تم تدجين طائر الغابة الرمادي قبل طائر الغابة الأحمر، ويعتقد أن فكرة تدجين طائر الغابة ظهرت في الأجزاء الشمالية من الهند.

تستطيع الاحتفاظ بالدجاج المجمد لفترة زمنية تصل إلى حوالي السنتين، على الرغم من أن هذه المدة ممكنة ولا تؤثر على الطعم والنكهة ولكن ينصح بعدم تناول الدجاج المخزن لمثل هذه الفترة الزمنية الطويلة.

هل سمعت بالمفاقس المستخدمة في مزارع الدواجن؟

حسناً، ظهر نموذج بدائي لمفقس في مصر منذ حوالي 4000 سنة وهذا النموذج كان بإمكانه أن يستوعب 10,000صوص

 

يسمى عامل المدجنة المسؤول عن التمييز وفصل الصيصان الذكور عن الإناث بالمجنس. وبإمكانه أن يميز بين 1000 صوص بالساعة بدقة قد تصل إلى 100%

لا يعد الدجاج طبقا مفضلا عند البعض فقط بل هو طبق أساسي عند الكثيرين. يستهلك المواطن الأميركي أكثر من 40 كغ من لحم الدجاج كمعدل سنوي.

حقائق غذائية:

الطبق العادي من الدجاج المطبوخ البالغ وزنه 113 غرام يحوي 337 سعرة حرارية ولكن إذا قمت بقلي هذه الكمية فسوف يتضاعف محتواه من السعرات الحرارية ضعفين تقريباً.

يستطيع الجسم البشري ان يستخلص ما يقارب ثلاثين مادة غذائية من 100 غرام فقط من الدجاج.

بالإضافة إلى كون لحم الدجاج غني بالقيم الغذائية فهو غني جداً بالطاقة أيضا. فمئة غرام من لحم الدجاج تحوي ما يقارب 916 كيلو جول من الطاقة.

تحوي قطعة واحدة من لحم الدجاج وسطياً 120 سعرة حرارية، قد يبدو هذا الرقم ضئيلاً لقطة واحدة ولكننا نحصل بالمجمل على رقم كبير عندما نتناول وجبة كاملة.

 

حقائق عن الدجاج المقلي:

هل هناك فوائد غذائية للدجاج المقلي؟ حسناً، هناك حوالي 900 سعرة حرارية في الوجبة الواحدة وتحوي قرابة 50 غ من الدسم، 200 ميليغرام من الكولسترول، والكربوهيدرات، والزيوت والبروتين. يا إلهي يا لها من كمية! تجنب الأكل مثل هذه الوجبة في الليل وإذا قمت بذلك فعليك ممارسة الرياضة في اليوم التالي (لحرق ما تناولت من طعام).

أكثر من نصف المقبلات التي تبتاع من محلات الأكل السريع والفنادق والمطاعم هي عبارة عن أشكال مختلفة من الدجاج المقلي.

هل كانت بدايات الدجاج المقلي في الولايات المتحدة؟ الجواب نعم ولا. الدجاج المقلي الذي نتناوله هذه الأيام بدأ في الولايات المتحدة ولكن المفهوم (فكرة) تناول هذا النوع من اللحم بدأ في أوروبا في القرون الوسطى.

 

حقائق حول حساء الدجاج

كل شخص يلجأ إلى وعاء من حساء الدجاج عندما يعاني من الزكام. لذلك فأكثر من نصف عائدات الشركات المصنعة لحساء الدجاج في الولايات المتحدة تتحقق خلال موسم الزكام.

الدجاج المستعمل في صناعة حساء الدجاج يعرف باسم ” دجاجات السلق

 

اظهر المزيد
إغلاق